عرفات الهدمي

من ذاكرة القدس
اذهب إلى: تصفح، ابحث

عرفات الهدمي .jpg عرفات الهدمي

ولد في مدينة القدس عام 1932 في منطقة وادي الجوز - مقر العائلة منذ القدم .

درس الابتدائي في مدرسة البكرية ثم انتقل الى مدرسةالرشيدية ولكن بسبب اندلاع حرب 1948 انتقل الى القسم الداخلي في مدرسة الفرندز في رام الله ونال شهادة GCE مترك لندن – والتحق بكلية الطب في جامعة القاهرة وتخرج من كلية الطب القصر العيني بجامعة القاهرة عام 1959 .

التحق الدكتور عرفات ب مستشفى اوغستا فيتكوريا( المطلع ) لمعالجة اللاجئين وعمل مع الدكتور فاهان كاليان في الامراض الباطنية لمدة سنتين حيث كسب خبرة كبيرة ، افتتح عيادة في شارع صلاح الدين كان يداوم فيها بعد الظهر وصباحا في المستشفى – وعمل فيها عدة سنوات وبعد فترة استقال من العمل في مستشفى المطلع والتحق بالعمل طبيبا في وكالة الاغاثة الدولية في زاوية الهنود ثم ترقى واصبح مسؤولا عن الطب الوقائي في مكتب الوكالة في الضفة الغربية .

بعد حرب 1967 استلم د. عرفات كافة مسؤوليات وكالة الاغاثة الدولية الطبية واستمر في عمله مسؤولا عن القسم الطبي في وكالة الاغاثة الدولية حتى تقاعده .

انضم د. عرفات الهدمي الى عضوية الهيئة الادارية في جمعية المقاصد الخيرية عام 1962 وبرئاسة د.صبحي سعدالدين غوشة وواكب جميع مراحل تطورها حتى عام 1967 وبعد عام 1967 وبعد تمكن الجمعية بالتعاون مع د. نبيه معمر و د. عصام الناطر في افتتاح المستشفى وتخليصه من استيلاء سلطات الاحتلال له ، استمر د. عرفات الهدمي في ادارة جمعية المقاصد الخيرية – استلم رئاسة الهيئة الادارية واستمر فيها حتى الان-عمل فترة مديرا لمستشفى الجمعية ولكنه تفرغ لادارة الجمعية .[١]


صفحات ذات علاقة


مراجع

  1. أيام زمان- مقدسيون يروون الحكاية- تأليف ديما نادر دعنا/ الطبعة الأولى 2016- منشورات وزارة الثقافة الفلسطينية البيرة- فلسطين.